moez

moez

البريد الإلكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
الإثنين, 08 تموز/يوليو 2024 10:09
دعت الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات جميع الراغبين في تجميع التزكيات الشعبيّة أو النيابيّة لتكوين ملف الترشّح للانتخابات الرئاسية 2024، إلى الاتصال مباشرة بالمقر المركزي للهيئة العليا المستقلة للانتخابات (مكتب الضبط المركزي)
كما يمكن الاتصال مباشرة بمقرات الإدارات الفرعية للانتخابات بجميع ولايات الجمهورية التونسية (24 ولاية) أو بمكاتب هيئة الانتخابات بمختلف المعتمديات أو بمقرات البعثات الدبلوماسية والقنصلية التونسية بالخارج، مع ضرورة اصطحاب بطاقة التعريف الوطنية وصورة شمسية، وفق ما جاء في بلاغ صادر عن الهيئة مساء اليوم الأحد
ويمكن في هذا الإطار التثبُّت من تسجيل الناخب المزكّي في الدائرة الانتخابية التشريعية باستعمال خدمة *195*رقم ب ت و # مع الإشارة إلى أن الدوائر الانتخابية التشريعية التي يقع فيها تجميع التزكيات مضبوطة بالجدولين " أ " و" ب " الملحقين بالمرسوم عدد 55 لسنة 2022 المؤرخ في 15 سبتمبر 2022 والمتعلق بتنقيح القانون الانتخابي (161 دائرة انتخابية)
وعلى الراغب في الترشح أن يقوم بتجميع 10 آلاف تزكية على الأقل موزعة على 10 دوائر انتخابية تشريعية على الأقل على أن لا تقل عن 500 تزكية في الدائرة الانتخابية التشريعية الواحدة. ويمكن الاتصال بمقرات الهيئة العليا المستقلة للانتخابات مركزيّا وجهويّا أو الاتصال أيضا على رقم مركز النداء الخاص بالهيئة 1814، لمزيد من المعلومات.
وكان قد صدر يوم الاربعاء 3 جويلية 2024، بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، الأمر عدد 403 المؤرخ في 2 جويلية 2024 ، والمتعلق بدعوة الناخبين الى الانتخابات الرئاسية لسنة 2024. ويتضمن الفصل الأول من هذا الأمر، دعوة الناخبين داخل الجمهورية التونسية للانتخابات الرئاسية يوم الأحد 6 أكتوبر 2024 ، وبالنسبة الى الناخبين التونسيين بالخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 4 و5 و6 أكتوبر 2024.
الأحد, 07 تموز/يوليو 2024 20:31
نظمت الجامعة التونسية للمطاعم السياحية و شركاؤها و بدعم من وزارة الصناعة ووزارة التجارة بقصر المعارض بالكرم في الفترة الممتدة من 3 إلى 5 جويلية 2024 النسخة الثانية للمعرض الدولي للصناعات الغذائية لافريقيا .
 
وشهد هذا المعرض حضور متميز لعدد من البلدان الإفريقية والعربية والأوروبية ومن المتوقع أن يصل عدد الزائرين إلى أكثر من 5 آلاف من صانعي القرار ومهنيي القطاع وتجار وفاعلين اقتصاديين وغيرهم ،و ستقدم كل دولة مشاركة جناحا للزوار يخصص لحصة تذوق لاطباقها التقليدية.
و في جولتنا للمعرض الذي شهد حسن تنظيم و استقبال الزوار على أحسن وجه جلب انتباهما جناح "maison pyramides" و هو محل مختص في الحلويات بجميع انواعها  و الذي اتسم بجناح فخم و تناغم الألوان التي تجذبك لاكتشافه و افادتنا السيدة "درة علجان" و هي المديرة المؤسسة لهذه العلامة أن مشاركتهم في المعرض جاءت في إطار  التعريف بالحلويات التونسية مع الدول الأجنبية المشاركة و ان يكون رحلة تذوق للطعام حول العالم و الهدف منها هو اكتشاف ثراء و تنوع المطبخ التونسي.
و من جهتها افادتنا الشاف الغنية عن التعريف "جيهان عيسى" ان النسخة الثانية للمعرض كانت متميزة على الدورة السابقة و انها ستعمل على التطور و مواكبة التقنيات الحديثة لتحسين جودة المنتوجات.
و ختاما افادتنا السيدة "نادية قدودة" و هي مديرة شركة "Soulja Event" المنظمة لمسابقة البيتزا ،ان مشاركتهم جاءت بعد تحقيق نجاح باهر في توزر و اكدت في هذا الصدد انها مصممة لتحقيق الهدف الا وهو التوسع في جميع الولايات من الشمال إلى الجنوب،و انها تسعى من خلال مشاركتهم في النسخة الثانية من المعرض الدولي للأغذية بافريقيا هو الترويج لسياحة الطهي التونسية و توجهت بالشكر الى كافة المتوجين و بالخصوص الى السيد "ياسين الحمروني" و هو مختص في صناعة أفران البيتزا و زود المعرض بالافران التي كانت من صنعه و هي ذو جودة عالية ، و كانت مساهته في هذا المعرض ايجابية و حقق نجاحا باهرا.  
 
 وتهدف هذه التظاهرة إلى إحداث منصة تسويقية للمنتجات الغذائية الترويج لسياحة الطبخ على الصعيدين الوطني والدولي ومزيد النهوض بالصادرات الوطنية إلى السوق الإفريقية.
نادرة الفرشيشي
الثلاثاء, 02 تموز/يوليو 2024 08:03
ستكون الفنانة المتميزة ألفة بن رمضان نجمة الدورة الجديدة من مهرجان الحمامات الدولي حيث ستقدم عرضا خاصا واستثنائيا يوم 6 جويلة 2024 سمته البارزة الطرب والفن الاصيل على ركح لايقبل إلا بالعروض الراقية والكبيرة.
وستكون الفنانة ألفة بن رمضان مرفوقة في هذا العرض بفرقتها الموسبقية التي تضم خيرة العازفين بقيادة المايسترو يوسف بلهاني وانطلفت منذ فترة في التحضير لهذا العرض الفني الكبير الذي يجمع بين اغانيها الخاصة التي لاقت نجاحا كبيرا ومجموعة اخرى من اغاني الطرب الاصيل ليكون العرض مراوحة فنية راقية بين الماضي والحاضر.
الإثنين, 01 تموز/يوليو 2024 23:46
يتميز طقس الثلاثاء  2 جويلية 2024 بسحب أحيانا كثيفة بالشمال مع بعض الأمطار المتفرقة بالمرتفعات الغربية فيما يكون الطقس في استقرار ببقية الجهات.
 
وتهب الرياح من القطاع الشمالي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب قوية نسبيا فقوية مع دواوير رملية محلية بالجنوب في المقابل يكون البحر شديد الإضطراب إلى هائج بالشمال.
 
وتكون درجات الحرارة في انخفاض ملحوظ على كامل البلاد
الإثنين, 01 تموز/يوليو 2024 23:41
تمكن المنتخب البرتغال من الترشح الى الربع نهائي اليورو بعد تغلبها على سلوفينيا بركلات الترجيح 3-0 بعد انتهاء الوقت الاصلي والحصص الاضافية بالتعادل دون اهداق.
 
واهدر رونالدو ركلة جزاء للبرتغال عند الدقيقة 105 في الحصة الاضافية الأولى قبل ان يتمكن من تسجيل ركلة الترجيح الأولى فيما تألق الحارس ديوغو كوستا بصد 3 ركلات ترجيحية كاملة.
وضرب المنتخب البرتغالي موعدا ناريا مع فرنسا في ربع نهائي اليورو.
الإثنين, 01 تموز/يوليو 2024 23:37
قضت الدائرة الجنائية المختصة بالنظر في قضايا الفساد المالي بالمحكمة الإبتدائية بتونس بالسجن مدة ستّة أعوام في حق كل واحد من موظفين اثنين من " الكنام" مع الخطية المالية وذلك من أجل تهم تتعلق باستيلاء موظف عمومي على أموال وضعت تحت تصرفه بمقتضى وظيفه. 
وتفيد أوراق ملف القضية بأن عملية مراقبة أجرتها الجهات الرقابية التابعة للكنام على احد المراكز التابعة له اواخر سنة 2022 ، أفضت الى الكشف عن وجود نقص في المداخيل وبالتحري في الأمر تبين تورط موظفين اثنين في الاستيلاء على تلك الأموال ، ليتم اعلام السلطات القضائية التي أذنت بايقافهما على ذمة القضية
الإثنين, 01 تموز/يوليو 2024 23:25
أفاد الناطق باسم محكمة الاستئناف بتونس الحبيب الترخاني، بأنّ الإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية بالقرجاني ألقت، اليوم الإثنين، القبض على المتهم عفيف الفريقي تَنفيذا لبطاقة إيداع صادرة في حقّه عن دائرة الاتهام عدد 32 بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي التابع للمحكمة الابتدائية بتونس.
وأوضح الترخاني، في اتصال هاتفي بوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنّ بطاقة الإيداع في حقّ المعني بالأمر، صدرت من أجل تُهم تصّرف مدير جمعية ذات مصلحة عمومية دون وجه، في أموال عمومية أو خاصة أو اختلاسها أو اختلاس حُجج قائمة مقامها أو رقاع أو رسوم أو عُقود أو منقولات كانت بيده بمقتضى وضيفه، أو حوّلها بأيّ كيْفية كانت، والتدليس ومسك واستعمال مُدّلس وإقامة شهادة نصّ فيها على أمور غير حقيقية بصفة مادية واستعمالها.
 
وأضاف أنّ القبض على "الفريقي"، يأتي كذلك تنفيذا لبطاقة جلب صادرة عن قاضي التحقيق بالمكتب 21 بالمحكمة الابتدائية بتونس من أجل التدليس ومسك واستعمال مُدّلس
الإثنين, 01 تموز/يوليو 2024 23:19
أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لاعوان الإدارة الفرعية للاقتصادية والمالية بفتح بحث ضد محمد لطفي المرايحي والكاتبة العامة للحزب الذي يترأسه من اجل تبييض الأموال و تهريب مكاسب للخارج وفتح حسابات بنكية بالخارج دون ترخيص من البنك المركزي .
 
ويأتي هذا البحث على خلفية بحث سابق موضوعه تورط المذكورين في شراء تزكيات بمقابل مادي اين اعترفت الكاتبة العامة عند سماعها بتعمدها مشاركة المرايحي في تهريب أمواله لحسابات يمسكها بدول اجنبية
 
وهذا وقد تم الاذن الاحتفاظ بالكاتبة العامة لمدة خمسة ايام قابلة للتمديد وادراج لطفي المرايحي بالتفتيش والأبحاث لاتزال جارية.

  تابعونا على:

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

57 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية