قال مسؤول إيراني لوكالة أنباء "رويترز"، إن حياة الرئيس رئيسي إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان في خطر، عقب حادث طائرة هليكوبتر.
وأضاف: "لا نزال يحدونا الأمل لكن المعلومات الواردة من موقع التحطم مقلقة للغاية".
وكانت وسائل إعلام إيرانية قالت إن طائرة هليكوبتر تقل رئيسي وعبد اللهيان واجهت صعوبة في الهبوط، الأحد، أثناء تحليقها عبر منطقة جبلية يحيط بها ضباب كثيف في طريق عودتها من زيارة لمحافظة أذربيجان غربي البلاد
وذكرت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء أن سوء الأحوال الجوية يعقد جهود الإنقاذ.
وذكرت قناة العالم الإيرانية أن 40 فريقا للإنقاذ السريع وصلت إلى منطقة هبوط المروحية.
وأفادت تقارير إعلامية بنجاح فريق البحث والإنقاذ في تحديد مكان حادثة مروحية رئيسي.
وذكرت مصادر إعلامية أن المروحية تتواجد بالقرب من قرية أوزي في غابات أرسباران، بمقاطعة ورزقان، إحدى مقاطعات محافظة أذربيجان الشرقية في إيران
قالت السلطات الجزائرية، إن مصالحها المدنية تكافح لاحتواء حرائق غابات ضخمة اندلعت في 4 ولايات جنوب شرق البلاد، وتسبّبت في خسائر مادية كبيرة، وفي إتلاف المحاصيل الزراعية.
 واندلعت الحرائق بشكل سريع منذ مساء الأربعاء في واحات ولايات ورقلة والمنيعة و تيميمون والمسيلة، مما تسبب في إتلاف عشرات الهكتارات من أشجار النخيل و نفوق الكثير من الحيوانات، بينما فتحت الشرطة تحقيقا لمعرفة أسباب اشتعال هذه النيران. 
 
وقالت مصالح الحماية المدنية، في بيان امس الخميس، إن وحداتها تمكنت من السيطرة على عدد من الحرائق، بينما تتواصل الجهود لإخماد النيران ومنع امتدادها إلى الأحياء السكنية، وذلك بدعم ومساندة من المواطنين، حيث وجدت فرق الإطفاء صعوبة في إخمادها بسبب شدة الرياح، وسط مخاوف من اتساعها وصعوبة السيطرة عليها. 
ووثقت مقاطع فيديو، الحرائق وهي تلتهم أشجار النخيل في الغابة وسحبا كثيفة من الدخان، كما أظهرت فرق الإطفاء وهي تسابق الزمن لإخماد النيران ومنع ووصولها إلى الأحياء السكنية المتاخمة للغابات وخروجها إلى الطرقات الرئيسية.
 
شهد أحد المستشفيات في العاصمة السورية دمشق، حالة نادرة على مستوى العالم، بعد إصابة فتاة في العشرينيات من عمرها بمتلازمة تفعيل البالعات، التي تعد من أخطر الإصابات في المجال الطبي، لأنها حالة نادرة ومميتة، ولا يوجد سوى 4 أشخاص فقط أصيبوا بها حول العالم فقط حتى الآن ما أثار الرعب. 
وأعلنت إدارة مستشفى المجتهد في دمشق، تسجيل إصابة بمرض نادر "متلازمة تفعيل البالعات"، حيث جرى تشخيصها وعلاجها، مؤكدة أنها الحالة الرابعة من نوعها على مستوى العالم.
 وقال مدير مستشفى المجتهد أحمد عباس، إن فريقاً طبياً من شعبة أمراض المفاصل والروماتيزم، تمكن من علاج حالة نادرة لمريضة تبلغ من العمر 26 سنة راجعت المستشفى بعد تشخيصها. 
وبحسب مدير المستشفى، فإن تشخيص وعلاج الحالة استمر قرابة 8 أشهر، مؤكداً أن التشخيص المبكر أسهم بإنقاذ حياة المريضة، لأن هذا النوع من المرض يؤدي إلى نقص المناعة وحدوث التهابات شديدة تؤدي للوفاة. 
من جانبه، يقول الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم المناعة والحساسية بهيئة المصل واللقاح المصرية في تصريحات للعربية نت، إن "متلازمة تفعيل البالعات" تعتمد على مهاجمة الخلايا المتواجدة في جسم الإنسان لأعضاء بدلا من الدفاع عنها، كما تقوم أجهزة الجسم بمهاجمة نفسها وبعضها بعضا ما يدمر مناعته ويؤدي للوفاة. 
ويضيف الدكتور أمجد أن الإصابة بهذه المتلازمة قد تكون بسبب مرض تنفسي أو عدوى، وسميت بالبالعات لأنها تبتلع الجسم ومناعته وتحدث له عاصفة مناعية قاتلة واختلالا واعتلالا مفاجئا للجسم، مشيرا إلى أنها تصدر من الغدد الليمفاوية وقد تهاجم الدم وتسبب تجلطا وتهاجم الكبد والعظام بل وتهاجم الغدد الليمفاوية نفسها. 
ويتابع الخبير المصري أن هذه المتلازمة من الممكن أن تسبب تسمما دمويا وفشلا كلويا وكبديا، كما يمكنها أن تبتلع الخلايا الحية في جسم الإنسان وتسبب كذلك التهابا في المفاصل، موضحا أن هذا المرض قد ينجم من حمى أو عدوى وتشمل أعراضه تورما في الجسم وطفحا جلديا.
 وقال الحداد إن علاج هذه المتلازمة يكون أحيانا بالكورتيزون وبالحصول على مثبطات مناعية بقوة، ودم وبلازما لحين استقرار الحالة.
الأوروبي للقاحها المضاد لكوفيد-19، وفقا لهيئة تنظيم الأدوية في الاتحاد الأوروبي.
 
وفي تحديث على الموقع الإلكتروني لوكالة الأدوية الأوروبية، الأربعاء، قالت الهيئة التنظيمية إنّ الموافقة على عقار فاكسزيفريا من إنتاج شركة أسترازينيكا قد تم سحبها "بناء على طلب صاحب ترخيص التسويق".
 
وحصل لقاح كوفيد-19 من شركة أسترازينيكا على موافقة وكالة الأدوية الأوروبية لأول مرة في 2021، ولكن مؤخّرا تزايدت المخاوف بشأن سلامة اللقاح، عندما علقت عشرات البلدان استخدام اللقاح بعد اكتشاف جلطات دموية غير عادية ولكنها نادرة في عدد صغير من الأشخاص المحصنين.
 
وخلصت الهيئة التنظيمية في الاتحاد الأوروبي إلى أن جرعة أسترازينيكا لم تزيد من خطر الإصابة بالجلطات بشكل عام، لكن الشكوك لا تزال قائمة. وخاصة النتائج الجزئية من أول تجربة كبرى لها - والتي استخدمتها بريطانيا للسماح باللقاح - خيم عليها خطأ تصنيعي لم يعترف به الباحثون على الفور.
إستعرض النائب بالمجلس الرئاسي الليبي موسى الكوني، مع رئيس الأركان محمد الحداد، الأوضاع الأمنية والعسكرية في مختلف الوحدات العسكرية التابعة لرئاسة الأركان بالمنطقة الغربية في ليبيا .
 
كما تناول اللقاء جهود قوات حرس الحدود في تأمين الحدود مع دول الجوار، وذلك بحضور آمر ركن حرس الحدود والأهداف الحيوية محمد لاكري. وأكد الكوني على ضرورة المحافظة على الانضباط العالي والتصدي الفوري لأي محاولات خرق الحدود، مشددًا على أهمية مواصلة الجهود لضمان أمن واستقرار ليبيا وحمايتها من أي تهديدات خارجية.
 
وكان وزير الداخلية المكلف بحكومة الوحدة في ليبيا عماد الطرابلسي أعلن أمس عن اتفاق مع السلطات التونسية على فتح معبر رأسجدير. وقال الطرابلسي سيبدأ الجانبان الليبي والتونسي بإصدار التعليمات للجهات المختصة لاستئناف العمل بالمنفذ بعد اكتمال التجهيزات الأمنية و سيفتح المعبر أمام المسافرين لإعادة الاستثمار والتعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين.
 
الصفحة 1 من 66

  تابعونا على:

فيديوهات الخبر

 

 

المتواجدون حالياً

59 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية