الأحد, 29 تشرين1/أكتوير 2023 14:35

إثر اعتداءات البارحة على مشجعيه بالدار البيضاء: الترجي يطالب الاتحاد الافريقي بحماية أنصاره إلى حين مغادرة التراب المغربي

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)
استنكر الترجي الرياضي التونسي تعرض عدد من جماهيره لاعتداءات عنيفة في طريقهم من مطار محمد الخامس إلى نزل إقامتهم بالدار البيضاء ليل أمس السبت، وطالب الإتحاد الإفريقي لكرة القدم بحماية أنصاره قبل المباراة وبعدها وإلى حين مغادرة التراب المغربي.
 وقال الترجي الرياضي في بلاغ رسمي ظهر اليوم الأحد سويعات قليلة قُبيل مباراة لاعبيه أمام الوداد الرياضي المغربي لحساب الدور نصف النهائي لكأس السوبر ليغ الافريقي، إنه "يستنكر الأحداث الخطيرة التي جدت ليلة أمس بمدينة الدار البيضاء حيث  كانت جماهيرنا عرضة لإعتداءات عنيفة مباشرة بعد خروجهم من مطار محمد الخامس".
 وكانت تقارير اعلامية ذكرت صبيحة اليوم تعرّض زهاء 30 مشجع للترجي على متن حافلة كانت تُقلّهم في ساعة متأخر من ليل السبت إلى قطع طريق من قِبل مجهولين في طريق توجههم من المطار إلى نزل الإقامة بالدار البيضاء.
 وبث راديو موزاييك فيديو لما قال إنها الحافلة التي كان على متنها هؤلاء المحبين للترجي وقد بدت على الحافلة آثار تهشيم كبير لزجاج شبابيكها وآثار اعتداءات أخرى.
وقال أحد المحبّين الذين كانوا على متن الحافلة لموزاييك إنّ سيارتين على متنهما مجهولون قطعت الطريق فجأة على سائق الحافلة ومنعته من مواصلة السير.
وتابع أنّ المعتدين استلوا سيوفا وقِطَع حجارة وشماريخ وسارعوا إلى اقتحام الحافلة واعتدوا على الركاب الذين كان بينهم نساء وأطفال.
وذكر أن الاعتداء أسفر عن إصابات بالغة لبعض الركاب واستمر زهاء 10 دقائق قبل أن يغادر المعتدون مسرعين بعد أن سطوا على أمتعة المحبين.
 ولم يصدر أي موقف رسمي من الاتحاد المغربي لكرة القدم بشأن ما جرى إلى حد تحرير هذه الأسطر، فيما عبر الترجي الرياضي في بيانه عن "مساندته المطلقة"لأنصاره ضحايا اعتداء البارحة و"الوقوف إلى جانبهم".
  و وصف بلاغ الترجي ما حصل ب"ابخطير جدا"وب"السابقة الفريدة من نوعها لجماهير تعودت على التحول بأعداد كبيرة مع الفريق في كل المقابلات خارج تونس"
 وتابع بلاغ الترجي أنه "قام بمراسلة الإتحاد الإفريقي لكرة القدم لاعلامه بهذه الاحداث مطالبا بضرورة أخذ التدابير اللازمة للحفاظ على سلامة جماهيرنا" وب"حماية انصار فريقه عند التحول إلى الملعب وأثناء المقابلة وتأمين خروجهم من الملعب وإلى حين مغادرة التراب المغربي في اتجاه تونس".  
 ودعا الترجي أحباءه الذين سيكونون موجودين هذا المساء بمركب محمد الخامس إلى "أخذ الحيطة و الحذر حفاظا على سلامتهم و ضبط النفس وعدم السقوط في فخ الاستفزازات حفاظا على سلامتهم و مراعاة لمصلحة النادي وتفاديا لأي عقوبات يمكن أن تحرم أنصاره من الحضور في لقاء العودة" حسب تعبير البلاغ.
 
* سليم بوخذير
قراءة 2503 مرات آخر تعديل في الأحد, 29 تشرين1/أكتوير 2023 14:39

رياضة وطنية

ثقافة و فنون

رياضة عالمية